مسؤول بارز بحزب الله يدعو "الأمريكيين لرفع أيديهم عن لبنان"

دعا نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش، في خطبة اليوم الجمعة 24

مارس 2023، الأمريكيين لرفع أيديهم عن لبنان، معتبرا أن التحريض على الفوضى والفتنة بين اللبنانيين سيفشل.

وقال الشيخ دعموش "نحن نقول للأمريكيين ارفعوا أيديكم عن لبنان وسيكون بخير بعيدا عنكم، فحصاركم وعقوباتكم وحمايتكم للفاسدين هي السبب الأساسي في انهيار البلد".
وأضاف " إذا كنتم تريدون التحريض على الفوضى والفتنة بين اللبنانيين مُجددا للتمكنوا من فرض شروطكم السياسية على اللبنانيين فأنتم واهمون وستفشلون كما فشلتم فيما مضى ولن نسمح بالفتنة ويجب أن تيأسوا من أخذ البلد إلى الفوضى أو تأخذوا شيئًا من اللبنانيين تحت الضغط".
وتابع دعموش" اليوم تزور لبنان مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، التي حرضت قبل أشهر على الفوضى في لبنان من خلال إعادة صياغته بالطريقة التي تناسبهم ليتحكموا بسياساته وخياراته ومستقبله".
ورأى أن " البلد متروك وينهار أمام أعين الجميع وأوضاع الناس تزداد سوءًا بشكل غير مسبوق، فالفقر بات يضرب مُعظم الطبقات وودائع الناس منهوبة ورواتبها لا تكفي ليومين، والدولار يُحلّق والناس موجوعة بما لم يسبق له مثيل، فماذا تنتظرون؟ ألا يستدعي هذا الواقع المأساوي الذي يعيشه كلّ المواطنين في لبنان إلى وضع الخلافات جانبًا والتحرّك الجاد من الجميع لإنقاذ البلد".

وأشار إلى أن " هناك الكثير من الدول الحليفة لأميركا كدول الخليج وتركيا وغيرها توجّهت نحو الصين ولديها معها استثمارات بمليارات الدولارات فلماذا لا يزال يخاف اللبنانيون من التوجّه نحو الصين التي طالما أبدت استعدادها للاستثمار في لبنان ومساعدة لبنان ؟".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115