اليوم الخميس غرة رمضان في 25 دولة عربية وإسلامية

يبدأ شهر رمضان المبارك، اليوم الخميس 23 مارس الجاري، في 25 دولة عربية وإسلامية بينها تركيا

والسعودية ومصر وفلسطين، وجاليات مسلمة في فرنسا والنمسا والقارة الأسترالية.

ويحل أول أيام رمضان، الخميس، في الأردن والجزائر وسلطنة عمان، بعد ثبوت رؤية الهلال الأربعاء، وفق ما أعلنه مفتى الأردن عبد الكريم الخصاونة بخطاب متلفز، وبيانات صادرة عن وزارتي الأوقاف الجزائرية والعمانية.

كما أعلن المغرب والصومال وجزر القمر، الأربعاء، أن غرة شهر رمضان، الخميس، وفق بيانات منفصلة صادرة عن وزارتي الأوقاف المغربية والصومالية ودار الإفتاء القمرية.

وفي العراق، أعلنت المرجعية الشيعية العليا، مكتب السيد علي السيستاني، ثبوت رؤية هلال شهر رمضان الأربعاء، وأن الخميس أول أيامه، متفقا مع ما أعلنه ديوان الوقف السني بالبلاد الثلاثاء بعد تعذر رؤية الهلال وقتها. وإسلاميا، تبدأ تركيا صوم شهر رمضان الخميس.

كما تحل غرة رمضان، الخميس، في ماليزيا وإندونيسا، وفق ما ذكره حامل الأختام الملكية الماليزية، سيد دانيال سيد أحمد، ووزير الشؤون الدينية الإندونيسية ياقوت قماس، الأربعاء، وفق وكالتي الأنباء الرسميتين بالبلدين.

ومساء الأربعاء، أعلن مكتب المرشد الإيراني السيد علي الخامنئي أن الخميس غرة شهر رمضان بعد ثبوت رؤية هلاله الأربعاء، وفق ما نقلته وكالة أنباء فارس المحلية.

والثلاثاء، تعذر رؤية هلال رمضان في 14 دولة عربية، واكتمال شهر شعبان 30 يوما، ليكون الخميس أيضا أول أيام الشهر المبارك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115