أطباء في بريطانيا يشاركون في إضراب لمدة ثلاثة أيام للمطالبة بترفيع الأجور

أعلن آلاف الأطباء المتدربين والمقيمين في بريطانيا اليوم الاثنين 13 مارس 2023، إضرابا لثلاثة أيام من شأنه

التأثير بشدة على رعاية المرضى، وذلك احتجاجا على الأجور التي يقولون إنها متدنية للغاية.
الإضراب هو الأحدث الذي يشارك فيه عاملون في الخدمة الصحية الوطنية الممولة من الدولة في بريطانيا، بعد إضراب هيئات التمريض والمسعفين وغيرهم للمطالبة بزيادة الأجور لتواكب مستويات التضخم المرتفعة.
وقال ستيفن بويس المدير الطبي الوطني بالهيئة في إنجلترا إن الأولوية ستكون لخدمات الطوارئ خلال الإضراب وهو ما قد يكون على حساب مواعيد الكشف الروتينية والعمليات الجراحية وحتى بعض جلسات علاج السرطان العاجلة.
وأضاف بويس لإذاعة تايمز "من المرجح أن تكون هذه أكثر الأيام اضطرابا خلال الإضرابات التي شهدناها طوال فصل الشتاء".
وهؤلاء الأطباء في بريطانيا مؤهلون وغالبا يكون لديهم عدة سنوات من الخبرة ويعملون تحت إشراف كبار الأطباء. ويمثلون ما يقرب من نصف القوى العاملة في المجال الطبي بالبلاد.
ويقول الاتحاد الذي يمثلهم، وهو الجمعية الطبية البريطانية، إن أجورهم قد تبدأ من 14.09 جنيه إسترليني (17.04 دولار) في الساعة أي بنسا واحدا أقل من أعلى أجر للعاملين في إحدى سلاسل المقاهي البريطانية.
ويتعرض رئيس الوزراء ريشي سوناك لضغوط للمساعدة في إنهاء إضرابات العاملين بالقطاع الصحي التي تعيق أيضا أولوياته الرئيسية المتمثلة في إنهاء قوائم الانتظار الطويلة لتلقي العلاج.
ودعا وزير الصحة ستيف باركلي يوم الجمعة الجمعية الطبية البريطانية لإجراء محادثات رسمية حول الأجور.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115