الدوحة.. انطلاق منتدى الأمن العالمي بمشاركة دولية

 انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة، الاثنين 13 مارس 2023 ،

أعمال النسخة الخامسة لمنتدى "الأمن العالمي" تحت شعار "إعادة رسم ملامح النظام العالمي: النزاعات والأزمات والتعاون"، بمشاركة دولية رفيعة.

ووفق وكالة الأناضول، افتتح رئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، صباح الاثنين، فعاليات المنتدى الذي يتواصل لمدة 3 أيام. وينظم المنتدى مركز "صوفان" للاستشارات الأمنية (غير حكومي) بالتعاون مع أكاديمية قطر الدولية للدراسات الأمنية "قياس" (غير حكومية).

ويستقطب المنتدى مشاركة رفيعة المستوى تجمع عددا من قادة حكوميين ورؤساء وكالات أمنية وصناع سياسات، إضافة إلى خبراء ومختصين من دول عديدة لمناقشة القضايا الملحة التي تواجه الأمن العالمي في الوقت الراهن.

وتركز النسخة الحالية من المنتدى على النهج الدولي لإدارة الصراعات والأزمات والتعاون، وسيشمل مناقشات حول مواضيع مثل أزمة الطاقة العالمية ونهج تعزيز الاقتصادات المستدامة، وتنافس القوى العظمى الذي شكلت الحرب في أوكرانيا ذروته، وكذلك دور مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وفي كلمته بافتتاح المنتدى، أكد محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على "استمرار بلاده في نهجها القائم على الموازنة بين المصالح والمبادئ والوساطة لتسوية النزاعات الدولية بالطرق السلمية".

وشدد على أن قطر "أصبحت شريكا يعتد به في صناعة السلام ودعم الاستقرار"، مضيفا أن الدوحة "ستواصل هذا الدور للتخفيف من حدة الأزمات والاستجابة للتحديات الراهنة".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115