بوجدانوف يكشف عن مساهمة روسيا في إنجاز اتفاق تطبيع العلاقات بين السعودية وإيران

 قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، إن تطبيع العلاقات بين إيران والسعودية،

يعتبر عاملا أساسيا في ضمان التطور الاجتماعي والاقتصادي. وقال بوجدانوف، في تصريحات خاصة لقناة" آر تي عربية" امس الجمعة 10 مارس 2023 :إن روسيا ساهمت في العملية السياسية جنبا إلى جنب مع دول أخرى مثل سلطنة عُمان والعراق وغيرهما، وقد كنت زرت البلدين مؤخرا وكان موضوع التطبيع بين إيران والسعودية في جدول أعمال زيارتنا".

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي أن عودة العلاقات السعودية الإيرانية تتماشى مع المبادرات الروسية الرامية إلى إنشاء منظومة للأمن في منطقة الخليج ذات الأهمية الاستثنائية على المستوى الاقتصادي العالمي.

ووصف بوجدانوف التوصل إلى الاتفاق بين طهران والرياض بأنه خطوة إيجابية للغاية، وقال إنه يأتي في سياق سياسة روسيا الداعية إلى حسن الجوار وضمان واحترام السيادة والاستقلال.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115