هونغ كونغ تنفذ أول عملية اعتقال بموجب قانون الأمن القومي خلال 10 أشهر

أفادت وسائل الإعلام في هونغ كونغ بأن شرطة الأمن القومي في هونغ كونغ احتجزت ناشطة بارزة مؤيدة للديمقراطية

اليوم الخميس 9 مارس 2023، في أول عملية اعتقال بموجب قانون الأمن في خلال عشرة أشهر.

وقالت وسائل إعلامية من بينها صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست إنه جرى اعتقال الناشطة إليزابيث تانغ بناء على مزاعم بالتواطؤ مع قوى أجنبية. وأضافت التقارير أن تانغ وهي متزوجة من الناشط المسجون لي تشوك-يان، احتُجزت خارج سجن ستانلي بعد زيارة زوجها.
ووفقا لصفحة تانج على موقع لينكد إن، فأنها كانت الرئيس التنفيذي لاتحاد النقابات العمالية في هونغ كونغ، وهو أكبر منظمة عمالية داعمة للديمقراطية في المدينة، منذ 1995 إلى .2011 وشأنه شأن الكثير من المنظمات الأخرى، فقد جرى حل اتحاد النقابات العمالية في 2021 عقب قانون الأمن القومي. وتشغل تانج حاليا منصب مدير عام الاتحاد الدولي للعمال المحليين.
وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن عملية الاعتقال تلك هي أول احتجاز معروف بناء على جريمة تتعلق بالأمن القومي منذ 11 ماي عندما احتجزت السلطات أربعة نشطاء بارزين داعمين للديمقراطية بما في ذلك عضو بارز بالكنيسة الكاثوليكية. وهي العملية الأولى منذ أصبح جون لي الرئيس التنفيذي للمدينة في جويلية .
ورفض متحدث باسم الشرطة الرد على الفور على طلب بالتعقيب.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115