مصر: تألمنا من زلزال سوريا وتركيا ونجدد المساندة العربية

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، الأربعاء 8 مارس 2023، إن بلاده تألمت مما أحدثه الزلزال

المدمر في سوريا وتركيا، مجددا المساندة العربية لهما بهذا المصاب.

جاء ذلك في كلمة لشكري بثتها وسائل إعلام مصرية ، بمناسبة رئاسة مصر لاجتماع وزراء الخارجية العرب الذي انطلقت دورته العادية رقم 159 بمقر الجامعة العربية في القاهرة.

وقال شكري: "تألمنا جميعنا مما أحدثه الزلزال المدمر الذي طال بسوريا وتركيا وإننا نتقدم مجددا بخالص العزاء الدولتين والشعبين في الضحايا ونجدد التعبير عن المساندة ووقوف الدول والشعوب العربية لجوارهما بمصابهما".

وأضاف: "سارعت الدول العربية إلى تقدم يد المساعدة للشعبين الشقيين في سوريا وتركيا ونقل رسالة تضامن ومساندة كتعبير صادق عن كثير من الروابط الإنسانية والتاريخية المتجذرة التي تجمعهما".

وتابع: "تلك الروابط تجعلنا نؤكد على أهمية العمل على تسوية الأزمة السورية في أقرب الآجال وفق القرارات الدولية والعربية".

وبشأن تطورات في فلسطين، قال شكري: "تظل القضية الفلسطينية هي المركزية للعالم العربي، ولقد أكدنا مرارنا تمسكنا بالسلام الشامل العادل ولن يتحقق إلا بإقامة الدولة الفلسطينية".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115