انطلاق "أضخم" مناورة بحرية في الشرق الأوسط بهدف "ردع التهديدات"

انطلقت فعاليات "أضخم" مناورة بحرية بالشرق الأوسط في البحرين والأردن، الثلاثاء 7 مارس 2023

، بمشاركة قوات سعودية بهدف "تأمين الممرات الملاحية العالمية وردع التهديدات"، وفق وزارة الدفاع السعودية.

وأفادت الوزارة عبر حسابها الموثق بتويتر، بـ"انطلاق فعاليات التمرين البحري الدولي المختلط متعدد الجنسيات (IMX/CE23) في البحرين والأردن بمشاركة القوات البحرية السعودية".

وتعد المناورة "IMX/CE 2023"، النسخة الثامنة من التمرين البحري "IMX International Maritime Exercise"، منذ انطلاقه أول مرة عام 2012، وتعد "الأضخم" بحريا بالشرق الأوسط.

وفي تصريح متلفز نقلته الوزارة قال العميد هزاع بن معاضب الرويلي أحد قادة القوات السعودية: "يعد هذا التمرين من أكبر التمارين المختلطة في العالم".

وأضاف: "تشمل منطقة عمليات التمرين، مياه الخليج العربي وبحر عمان وشمال بحر العرب والمحيط الهندي وخليج عدن والبحر الأحمر". ويشارك في المناورة "أكثر من 50 دولة ومنظمة عالمية"، وفق الرويلي. وتهدف المناورة، بحسب الرويلي، إلى "تأمين ممرات الملاحة العالمية والحفاظ على حريتها والتدفق البحري الحر، وردع التهديدات وضمان الاستقرار في المنطقة ورفع الجاهزية القتالية وتبادل الخبرات".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115