مسؤولة بالأمم المتحدة: "أضرار زلزال تركيا ستتجاوز 100 مليار دولار"

قالت مسؤولة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إفادة صحفية اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023 إن الأضرار الناجمة عن الزلزال

المدمر في تركيا ستتجاوز 100 مليار دولار.وتأتي التصريحات قبل انعقاد مؤتمر للمانحين الأسبوع المقبل.

وقالت لويزا فينتون المسؤولة بالبرنامج عبر اتصال بالفيديو من غازي عنتاب التركية "يتضح من الحسابات التي جرت حتى الآن أن الأضرار التي قدمتها الحكومة وأيدها ... شركاء دوليون ستتجاوز 100 مليار دولار".

ولقي أكثر من 52 ألف شخص حتفهم في تركيا وسوريا جراء الزلزال الذي وقع في السادس من فيفري الماضي.وأضافت فينتون أن الرقم المبدئي لا يشمل سوى تركيا وسيستخدم كأساس لمؤتمر للمانحين من المقرر انعقاده في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم 16 مارس لجمع التمويل لمساعدة ضحايا الزلزال.

وسبق أن قدر البنك الدولي حجم الأضرار الناجمة عن الزلزال في تركيا بنحو 34.2 مليار دولار.ووصفت فينتون الوضع في هاتاي، أكثر المناطق التركية تضررا جراء الزلزال، بأنه "مروع"، قائلة إن مئات الآلاف من المنازل تدمرت.وأضافت "الاحتياجات هائلة لكن الموارد شحيحة".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115