الأول منذ2011.. وفد برلماني عربي في دمشق تضامنا مع منكوبي الزلزال

وصل وفد برلماني عربي، الأحد 26 فيفري 2023 ، إلى العاصمة السورية دمشق للتضامن مع متضرري الزلزال

الذي ضرب شمالي البلاد .

جاء ذلك وفق مصادر رسمية عربية متطابقة، في أول زيارة من نوعها لوفد عربي منذ 2011 عقب تجميد عضوية سوريا بالجامعة العربية على خلفية قمع رئيس النظام بشار الأسد احتجاجات شعبية عارمة ضده.

وأفادت وكالة الأنباء المصرية، بأن "حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري وصل الأحد، إلى مطار دمشق الدولي ضمن وفد لرؤساء البرلمانات العربية"، دون ذكر أسماء الوفد. وأوضحت أن "الزيارة تهدف إلى الدعم والتضامن مع سوريا في مواجهة تداعيات كارثة الزلزال تنفيذا لقرار مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي عقد ببغداد السبت والأحد".

ونقلت الوكالة عن تلفزيون النظام السوري، أن رئيس مجلسه "حمود صباغ ورئيس البرلمان الفلسطيني روحي فتوح وعدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي كانوا أيضا على متن الطائرة القادمة من العاصمة العراقية بغداد".

وأفادت بأن "مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي قرر في بيانه الختامي تشكيل وفد من رؤساء البرلمانات العربية لزيارة دمشق للتضامن مع الشعب السوري".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115