بيان لسفراء المانيا وفرنسا وأوكرانيا بالقاهرة بمناسبة مرور عام على الهجوم الروسي

بمناسبة الذكرى الأولى على شن الحرب الروسية ضد أوكرانيا، بثت السفارة الألمانية بالقاهرة على صفحتها

الرسمية على موقع فيسبوك اليوم الخميس 23 فيفري 2023 بيانا مشتركا في صورة فيديو مصور لسفراء كل من فرنسا وجمهورية ألمانيا الاتحادية وأوكرانيا بالقاهرة.

وكتبت السفارة على صفحتها مع الفيديو أن "الهجوم الروسي على أوكرانيا تسبب في معاناة لكثير من الأوكرانيين. من خلال هذا البيان تقف ألمانيا وفرنسا تضامنا مع أوكرانيا. مساعدة دولة ذات سيادة تتعرض للهجوم تعني الدفاع عن مبادئ القانون والسلام. يجب على روسيا أن تضع حدا لهذه الحرب العدوانية وعواقبها السلبية التي شعر بها الجميع في أنحاء العالم وفي مصر أيضًا".

واستهل السفير الفرنسي مارك باريتي البيان المصور، قائلا وفقا للترجمة الرسمية: "يشكل تاريخ الرابع والعشرين من فيفري 2022 علامة فارقة تحمل بعدا عالميا. تنتهك روسيا ورئيسها (فلاديمير بوتين) أكثر مبادئ القانون الدولي أساسية ويدهسان عليها. لقد تسببت هذه الحرب العدوانية في معاناة لا توصف للشعب الأوكراني. ولا يمكن على الإطلاق تبرير جرائم الحرب المرتكبة من جانب المقاتلين الروس ضد أوكرانيا".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115