واشنطن.. إرسال 500 طن مساعدات لمتضرري زلزال تركيا

يتواصل ارسال المساعدات من الولايات المتحدة لصالح المتضررين من الزلزال في تركيا، والتي يتم جمعها في

إطار حملات تقودها البعثات التركية هناك.

وانطلقت الثلاثاء 21 فيفري 2023، طائرة شحن تابعة للخطوط التركية من نيويورك وعلى متنها 60 طن من المساعدات، وحضر القنصل التركي في المدينة ريحان أوزغور عملية نقل المساعدات إلى الطائرة في المطار.
وفي تصريح صحفي، من مطار جون إف كيندي الدولي، قال القنصل ريحان أوزغور، إن حجم المساعدات العينية المرسلة من الولايات المتحدة إلى تركيا في هذا الإطار تجاوز 500 طن، بما في ذلك الشحنة الأخيرة.
وعقب كارثة الزلزال في تركيا، أطلقت السفارة التركية في واشنطن حملة لجمع مساعدات في عموم الولايات المتحدة، وشهدت اقبالا مكثفا.
وفي تصريح سابق، لفت القنصل التركي لدى نيويورك ريحان أوزغو إلى وجود مشاركة كبيرة في حملة جمع المساعدات في نيويورك ونيوجيرسي وبنسلفانيا وديلاوير، مشيرا إلى إنشاء أكثر من 10 مراكز تجميع في تلك المناطق.
وفي 18 فيفري، غادرت سفينة شحن محملة بـ 420 طنا من المساعدات التي جمعها في الولايات المتحدة، ميناء إليزابيث في نيوجيرسي.
وفي 6 فيفري ضرب زلزال مزدوج جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات، والثاني 7.6 درجات، تبعته آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115