المبعوث الأممي يبحث مع مسؤولين إماراتيين سبل تحقيق السلام باليمن

بحث المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج ، اليوم الثلاثاء 21 فيفري 2023، مع المسؤولين الإماراتيين،

الدعم الإقليمي لتحقيق السلام في اليمن الذي يعاني صراعا داميا منذ نحو ثماني سنوات.
وقال مكتب جروندبرغ، وفق وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، "التقى المبعوث الخاص إلى اليمن، في ‎الإمارات اليوم، بأنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي للرئيس محمد بن زايد، ووزير الدولة خليفة المرر، وعدد من المسؤولين الإمارتيين".
وأوضح البيان أن"المناقشات مع المسؤولين الإماراتيين تناولت أهمية الدعم الإقليمي المتضافر من أجل التوصل إلى تسوية سياسية مستدامة في ‎اليمن، من شأنها تأمين مستقبل يسوده السلام والأمن والتنمية الدائمين".
كما التقى جروندبرغ في الإمارات مع عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وبحث جروندبرغ مع الزبيدي" سُبُل تحسين الظروف المعيشية في ‎اليمن، وتحقيق الاستفادة القصوى من الزخم الحالي من أجل إحراز تقدم نحو التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار وبدء حوار يمني-يمني جامع لإنهاء النزاع بشكل مستدام"، حسب المكتب الأممي.
وخلال الفترة القليلة الماضية، عقد المبعوث الأممي مباحثات في روسيا والسعودية وسلطة عمان واليمن، تناولت سبل تمديد الهدنة، وتحقيق السلام في البلاد عبر المفاوضات.
وتأتي هذه الجهود الأممية وسط استمرار التصعيد العسكري، بعد أن انتهت في بداية أكتوبر 2022 الهدنة بين الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، وجماعة الحوثي والتي استمرت ستة أشهر، وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين بشأن عرقلة تمديدها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115