منظمات أممية تؤكد استمرار دعمها لتركيا وسوريا

أعلنت المنظمات التابعة للأمم المتحدة أنها ستواصل دعمها لتركيا وسوريا عقب الزلزال الذي ضرب ولاية هطاي جنوبي تركيا الإثنين بقوة 6.4 درجات.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس عبر تويتر الثلاثاء 21 فيفري 2023: "نحن قلقون من الزلازل التي تتسبب في المزيد من الخسائر في الأرواح والإصابات في تركيا وسوريا".وأضاف: "فرق منظمة الصحة العالمية العاملة في كلا البلدين تواصل تقديم الإمدادات الطبية لتوفير الرعاية الطارئة للمحتاجين".بدوره، قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، إن الزلزال الجديد سبب الخوف والأذى لكل من عانى من الزلازل السابقة في تركيا وسوريا.

وأضاف عبر تويتر أن فرق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تواصل جهود الإغاثة في المناطق المتضررة من الزلزال.وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" تسجيل 90 هزة ارتدادية أشدها 5.8 درجات، ووفاة 6 أشخاص وإصابة 294 آخرين بينهم 18 بحالة خطيرة جراء الزلزال.
ويأتي زلزال هطاي بعد أسبوعين من زلزال مزدوج ضرب ولاية قهرمان مرعش (جنوب) بقوة 7.7 درجات و7.6 درجات وطال تأثيرهما الشمال السوري ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115