فرنسا تدعو كوريا الشمالية الى "الامتثال لالتزاماتها الدولية"

أدانت فرنسا الاثنين 20 فيفري 2023، "بأشد العبارات" إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا عابرا

للقارات نهاية الأسبوع الماضي ودعت بيونغ يانغ إلى "الامتثال بدون تأخير لالتزاماتها الدولية".

اعلنت آن كلير لوجاندر المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إن باريس "تؤكد قلقها العميق من استمرار كوريا الشمالية في تطوير برامجها النووية والبالستية، الأمر الذي يشكل تهديدا خطيرا للاستقرار الإقليمي والأمن الدولي".
في 18 فيفري نفذت كوريا الشمالية ما وصفته بتدريبات "مفاجئة" لإطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات، قالت إنه يظهر قدراتها على "شن هجوم نووي مضاد فتاك".
وذكرت المتحدثة بان على كوريا الشمالية "الالتزام بعملية التخلي بالكامل وبشكل قابل للتحقق ولا رجعة فيه عن برامجها النووية والبالستية".
بعد يومين من إطلاق الصاروخ البالستي العابر للقارات، أطلقت كوريا الشمالية صاروخين بالستيين قصيري المدى بحسب هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية.وأكدت طوكيو أيضا عملية الإطلاق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115