بعد زلزالين جديدين .. جرحى في سوريا وحركة نزوح كبيرة خشية انهيار مباني

قالت "سكاي نيوز عربية " اليوم الاثنين 20 فيفري 2023، أنه تم تسجيل حركة نزوح من البيوت المتصدعة في

مدينة جبلة السورية بعد الزلزال الأخير.كما قال الدفاع المدني السوري أنه تم تسجيل سقوط جرحى من جراء انهيار مبان في ريفي حلب وإدلب بعد الزلزال الأخير.

هذا وضرب زلزال جديد، بقوة 6.4 درجة، على عمق كيلومترين، منطقة الحدود التركية السورية الاثنين 20 فيفري 2023.ومن جهته قال عمدة هاتاي التركية أن "هناك أبنية منهارة ووصلتنا رسائل تفيد بوجود أشخاص تحت الانقاض ".
وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن الهزة التي ضربت منطقة أنطاكية في تركيا، عند الساعة (20:04) مساء بالتوقيت المحلي، شعر بها سكان المناطق الجنوبية التركية ومناطق بسوريا ولبنان.
وأفادت قناة الحرة في شمال غرب سوريا بحدوث انهيارات في مبان بمدينة جنديرس، على حدود تركيا، جراء الهزة الأرضية.وأفادت رويترز بأن الهزة شعر بها سكان سوريا ومصر ولبنان.
وقد أوردت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن سكان بيروت وجونية وعرمون وكسروان وعدد من المناطق تأثروا بها.
وجاء الإعلان بعد أيام من الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.8 درجة، وضرب جنوب شرق تركيا وشمال سوريا في 6 فيفري وأودى بحياة أكثر من 44 ألف شخص.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115