تركيا.. مستشفيان ميدانيان من أذربيجان وإسبانيا في مناطق الزلزال

أسست أذربيجان وإسبانيا مستشفيين ميدانيين في ولايتي قهرمان مرعش وهطاي المتضررتين من الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا فجر الاثنين الفائت.

وقال مسؤول المستشفى الميداني الذي أسسته أذربيجان في ولاية قهرمان مرعش قربان أيوازوف، لوكالة الأناضول إن الطاقم الأذربيجاني توجه مباشرة إلى تركيا عقب الزلزال بتعليمات من الرئيس إلهام علييف. وأعرب عن بالغ حزنه لما حل بتركيا من كارثة طبيعية كبيرة، مؤكدا وقوف أذربيجان إلى جانب الأتراك دائما. وأوضح أن المستشفى الميداني الذي تم تأسيسه في قهرمان مرعش بدأ باستقبال المرضى والمصابين جراء الزلزال. وأضاف قائلا: "المستشفى الميداني يتسع لعشرة أسرّة ونعالج هنا حالات الكسر والخلع والجراحة العامة ولدينا قسم للتخدير، وقريبا نعتزم تأسيس مستشفى آخر".

 

من جانب آخر أسست إسبانيا مستشفى ميدانيا مماثلا في قضاء أرسوز بولاية هطاي قادر على تقديم الخدمات الطبية لـ200 مريض ومصاب يوميا. ويتوفر في المستشفى الميداني المذكور غرف لإجراء العمليات الجراحية والتصوير الشعاعي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115