سوريا تناشد العالم ومنظمات الإغاثة تقديم العون والمساعدة لضحايا الزلزال

ناشدت الحكومة السورية، اليوم الاثنين 6 فيفري 2023، كافة الدول الهيئات الاممية تقديم الدعم والمساعدة لضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق شمال البلاد.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان لها " تناشد سورية الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة والأمانة العامة للمنظمة ووكالاتها وصناديقها المختصة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وغيرها من شركاء العمل الإنساني من منظمات دولية حكومية وغير حكومية لمد يد العون ودعم الجهود التي تبذلها الحكومة السورية في مواجهة كارثة الزلزال المدمر".

وأعربت الحكومة السورية عن شكرها وتقديرها للدول والمنظمات التي أعربت عن تضامنها مع سوريا وشعبها وتعازيها بضحايا الزلزال المدمر، وأبدت استعدادها لتقديم المساعدة للشعب السوري في هذه الظروف الصعبة .
إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة السورية عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 461 وفاة و1326 إصابة في مناطق سيطرة الحكومة السورية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115