مصدر دبلوماسي عربي : إنقاذ لبنان مرهون بانتخاب رئيس جمهورية مقبول عربياً ودولياً

أفاد مصدر دبلوماسي عربي في بيروت بأن الممر الإلزامي لإنقاذ لبنان هو "انتخاب رئيس للجمهورية يكون مقبولاً

عربياً ودولياً". وقال المصدر، لصحيفة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر اليوم السبت 4 فيفري 2023 ، إن اللقاء الخماسي، الذي تستضيفه باريس من أجل لبنان بعد غد الإثنين، لن يدخل في نقاش الأسماء المتداولة للمرشحين للرئاسة، وإن البيان الذي سيصدر في ختام أعماله سيكون بمثابة خريطة طريق للنواب لانتخاب رئيس للجمهورية "يُمهد الانتقال بلبنان إلى مرحلة جديدة غير تلك المرحلة التي كانت وراء انهياره".

وأكد أن البيان الختامي سيكون نسخة عن المواقف العربية والدولية التي صدرت في الأشهر الأخيرة، وذلك بتحديد مواصفات الرئيس العتيد الذي يُفترض التعامل معه من زاوية أنه يتوجب على الكتل النيابية أن تشاركه في تحمُّل الهموم كأساس لتوفير الحلول لها، بدلاً من أن تلقي عليه تبعاتها، كأنها غير معنية بالتأزُّم الذي يحاصر البلد.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115