ملك الأردن يبحث مع لجان في مجلس الشيوخ الأمريكي مستجدات الشرق الأوسط

بحث ملك الأردن عبد الله الثاني، ولجان في مجلس الشيوخ الأمريكي، الأربعاء 1 فيفري 2023 ،

مستجدات الإقليم، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة غير محددة المدة، وفق بيان للديوان الملكي الأردني، نشرته الأناضول .
وذكر البيان، بأن عاهل الأردن عقد في الكونغرس الأمريكي اجتماعاتٍ مع لجان الخدمات العسكرية والمخصصات والعلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ.
وتم التركيز على الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة وأهميتها "كعامل محوري في تعزيز الاستقرار بالمنطقة، فضلا عن سبل توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات، وإدامة التنسيق والتشاور إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك"، بحسب المصدر ذاته.
وأشار إلى أنه جرى خلال اللقاءات "بحث آخر المستجدات في المنطقة والعالم، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".
ونقل البيان عن الملك عبد الله "تشديده على أهمية دور الولايات المتحدة القيادي في الإقليم وعلى الساحة الدولية، مثمنا الدعم الذي تقدمه للمملكة في مختلف المجالات".
وجدد تأكيد موقف الأردن "الثابت" تجاه القضية الفلسطينية، داعيا إلى "تكثيف الجهود الدولية للدفع تجاه التهدئة ووقف التصعيد والإجراءات الأحادية التي تقوض فرص تحقيق السلام وتدفع بالمنطقة بأكملها إلى دوامة من العنف وعدم الاستقرار".

وأكد حرص بلاده على "مواصلة العمل مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لتوفير أفق سياسي يمهد للعودة إلى مفاوضات فلسطينية إسرائيلية جادة لتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115