رئيس وزراء بولونيا: ميزانية الدفاع ستبلغ 4 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي

أعلن رئيس الوزراء البولوني ماتيوش مورافيتسكي الاثنين 30 جانفي2023 أن ميزانية الدفاع للعام 2023 ستبلغ 4 بالمئة

من الناتج المحلي الإجمالي، في بلده العضو في حلف شمال الأطلسي والمجاور لأوكرانيا. وقال لصحافيين في قاعدة عسكرية في سيدلس (شرق) "الحرب في أوكرانيا تحثّنا على التسلّح بشكل أسرع. لذا سنبذل جهداً غير مسبوق: 4 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للجيش البولوني". وأضاف رئيس الحكومة "إنه على الأرجح أعلى مستوى إنفاق عسكري بين جميع دول الناتو"، دون أن يحدد بدقة مصدر الإنفاق الإضافي.

وأكد تقرير لحلف شمال الأطلسي أن بولونيا أنفقت أكثر من 2,4 بالمئة من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع العام الماضي، ما يضعها في المركز الثالث بين الدول الأعضاء في الحلف، خلف اليونان (3،76 بالمئة من ناتجها المحلي الإجمالي) والولايات المتحدة (3,47 بالمئة).

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115