الخارجية الأمريكية تدعو لخفض التصعيد في الضفة الغربية المحتلة

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم الجمعة 27 جانفي 2023،

عن قلق الولايات المتحدة العميق إزاء دوامة العنف في الضفة الغربية.

وقال برايس، في بيان صحفي،" نحن ندرك التحديات الأمنية البالغة الأهمية التي تواجه "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية وندين التخطيط لهجمات ضد مدنيين وتنفيذها" وفق البيان.
وأضاف" نحن نشعر بحزن بالغ لسقوط وإصابة مدنيين، كما نشعر بقلق عميق إزاء دوامة العنف في الضفة الغربية". وشدد المتحدث، على الحاجة الملحة إلى قيام الطرفين بالتخفيف من حدة التوترات وتجنب المزيد من الخسائر في أرواح المدنيين والعمل معا لتحسين الوضع الأمني في الضفة الغربية.
وتشهد الضفة الغربية منذ عدة توترات على خلفية المداهمات التي تشنها قوات الإحتلال الإسرائيلية للقبض على ما تصفهم بـ"المطلوبين". وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 30 برصاص جيش الإحتلال الإسرائيلي.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115