فيما تشهد بغداد أزمة برلمانية حادّة: 64 قتيلا في تفجير سيارة مفخخة تبناه تنظــــــــــــيم داعش الإرهابي

قتل 64 شخصا واصيب العشرات بجروح في تفجير سيارة مفخخة قرب سوق شعبي في مدينة الصدر الشيعية في شرق بغداد تبناه تنظيم داعش الارهابي، في وقت يشهد العراق ازمة سياسية حادة. وهو الاعتداء الذي حصد العدد الاكبر من الضحايا في بغداد منذ بداية السنة الحالية.

وشهدت العاصمة مرارا تفجيرات واعتداءات في مناطق شيعية تبناها التنظيم الجهادي.
وقال مصدر في وزارة الداخلية «قتل 64 شخصا واصيب 82 آخرون بجروح، بينهم نساء واطفال، في انفجار سيارة مفخخة مركونة قرب سوق شعبي».
واضاف المصدر ان «الانفجار وقع عند العاشرة صباحا قرب سوق عريبة الشعبي في مدينة الصدر».

وبين القتلى 12 امرأة وتسعة اطفال، وفقا للمصدر. وجاء في بيان للتنظيم الارهابي نشر على مواقع جهادية «تمكن الاستشهادي ابو سليمان الانصاري من الوصول الى تجمع كبير للحشد الرافضي في مدينة الصدر الرافضية وفجر سيارته المفخخة وسط جموعهم».
وادى الانفجار الى احتراق عدد من المحال التجارية القريبة من المكان حيث تناثرت ملابس اختلطت بدماء الضحايا وتعالت صرخات غضب اطلقها مئات من الاهالي، وفقا لمصور فرانس براس.

حركة الوفاق: انفجار حي الصدر الشيعي «عمل جبان»
من جهته، وصف اياد علاوي زعيم حركة الوفاق العراقية الانفجار الذي استهدف ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115