لبنان: ارتفاع مخيف لأعداد مصابي كورونا والسلطات تدعو إلى الالتزام

حذر وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، اليوم الأحد، من أن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد ارتفعت "بشكل مخيف"، بسبب عدم الالتزام بالحجر

المنزلي من قبل المواطنين.وفي مؤتمر صحفي، قال وزير الداخلية اللبناني إنه "لن يعود بمقدورنا مواجهة الوباء إذا لم يلتزم الكل".

وأكد محمد فهمي أنه سيتم اتخاذ "الإجراءات" ضد أي مخالفة للتعلميات، مشددا على أن كل مخالفة تشكل تهديدا على السلامة العامة "ستقمع".
كما طالب البلديات في لبنان بتوفير مكان ملائم لحجر المصابين الذين لا يحتاجون لرعاية صحية، والمساعدة بمهام التوعية.وتابع: "احموا أهلكم واحموا أنفسكم، فالوضع مخيف وعلينا الاستعداد للأسوأ مع المحافظة على الإيمان بأننا سنتجاوز الأزمة في حال التصرف الصحيح".
وكانت الحكومة اللبنانية قد أعلنت، السبت، تكليف القوى الأمنية كافة "التشدد في تنفيذ خطط صارمة لمنع الناس من الخروج من منازلهم"، في حلقة جديدة من الاجراءات المتخذة.
وسجل لبنان، وفق ما أعلن رئيس الحكومة حسان دياب في كلمة وجهها إلى اللبنانيين، 230 إصابة، بينها أربع وفيات، وهو ما "ينذر بخطر داهم واحتمال بلوغ مرحلة الإنتشار الوبائي" على حد قوله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115