اليوم مظاهرات حاشدة في غزة و«إسرائيل» تأمر بـ«إطلاق النار بكثافة»

حذرت إسرائيل من أنها ستبقي على الأوامر الموجهة إلى جنودها، بإطلاق النار بكثافة

على الحدود مع قطاع غزة في حال حصول استفزازات، في وقت تجري الاستعدادات لتظاهرة حاشدة جديدة، اليوم الجمعة.
وتأتي الدعوات للتظاهر اليوم الجمعة، في أعقاب احتجاجات حاشدة قبل أسبوع عند الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، احياء لـ»يوم الأرض»، تخللتها مواجهات مع القوات الإسرائيلية وأدت إلى استشهاد 17 فلسطينيا وإصابة المئات.
ومن المتوقع اندلاع احتجاجات جديدة اليوم الجمعة، في ثاني أسبوع من حملة تظاهرات تستمر 6 أسابيع.

وحثّ مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف «إسرائيل» امس الخميس على التحلي «بأقصى درجات ضبط النفس»، ودعا الفلسطينيين إلى «تجنب الاحتكاك» خلال الاحتجاجات على حدود قطاع غزة .
وعبر ملادينوف عن قلقه قبيل زيادة متوقعة في عدد المحتجين الفلسطينيين اليوم الجمعة.وقال ملادينوف، وهو منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، «أتابع بقلق الاستعدادات المستمرة والكلمات الداعية ’لمسيرة العودة الكبرى‘ المقررة يوم الجمعة في غزة».
وأضاف «على القوات الإسرائيلية ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وعلى الفلسطينيين تجنب الاحتكاك عند السياج الحدودي بغزة، ويجب السماح بتنظيم مظاهرات واحتجاجات بأسلوب سلمي. وينبغي عدم تعريض المدنيين، خاصة الأطفال، للخطر عمدا أو استهدافهم بأي شكل».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115