برئاسة الأردن: بدء اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية لبحث وضع القدس

بدأت امس الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية على مستوى وزراء الخارجية للدول الأعضاء

باللجنة، وذلك برئاسة المملكة الأردنية الهاشمية، الرئيس الحالي للقمة العربية وبناء على طلبها، ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وذلك لإعداد مشروع القرار الخاص بالتحرك العربي لمواجهة القرار الأمريكي بشأن القدس في ضوء المشروع المقدم من دولة فلسطين.

وقال الأمين العام المساعد بالجامعة العربية السفير حسام زكي في تصريحات صحفية قبيل الاجتماع إن عقد لجنة المبادرة برئاسة وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدى، هو للتشاور والتحضير للاجتماع المستأنف لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد في وقت لاحق ، مشيرا إلى أن اللجنة تضم في عضويتها أكثر من 14 دولة وهي مفتوحة العضوية.

وأضاف «زكي» أن اللجنة تعقد للنظر في مشروع القرار المقدم والمقترح من الجانب الفلسطينى لكي تتابع وتنسق المواقف وتصل إلى خلاصات ومن ثم عرضها على وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم.وتضم لجنة مبادرة السلام العربية كلا من: الأردن (رئيسا) وعضوية مصر والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والسودان والعراق وفلسطين وقطر ولبنان والمغرب واليمن والكويت إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

يذكر أن لجنة مبادرة السلام العربية تشكلت بقرار من القمة العربية الأخيرة في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية التي عقدت في 29 مارس الماضى، ويأتي اجتماع اللجنة قبيل الاجتماع المستأنف لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115