مد وجزر في الانتخابات الأمريكية: ترامب وكلينتون يكثفان حملاتهما لكسب أصوات الولايات الحاسمة

واصل المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون الهجمات المتبادلة، وزعم كلاهما عدم أهلية الآخر للمنصب. وتشير استطلاعات الرأي إلى تعادل ترامب وكلينتون في السباق إلى البيت الأبيض الذي

ينتهي بالتصويت في الثامن من الشهر الحالي.

وركزت كلينتون، التي تشير الاستطلاعات إلى انخفاض نسبة تقدمها خلال الأيام الماضية، على طباع وموقف وسلوك منافسها تجاه النساء.وزعم ترامب إنه في حالة فوزها بالانتخابات، فإن كلينتون ستكون رئيسة تلاحقها التحقيقات الجنائية. وحصل المرشح الجمهوري على قوة دفع بفضل ظهور زوجته ميلانيا، في خطوة نادرة، في تجمع انتخابي مؤيد له.

«ثقافة قاسية»
وفي أول خطاب لها منذ مؤتمر الحزب الجمهوري ، تحدثت ميلانيا، عارضة الأزياء السابقة، عن تجربتها كمهاجرة وأم. وقالت إن زوجها سوف «يجعل أمريكا عادلة». وفي خطاب بإحدى ضواحي فلاديلفيا، تعهدت ميلانيا أيضا بأن تقود حملة ضد التسلط عبر الفضاء الالكتروني لو أصبحت سيدة أمريكا الأولى. وقالت إنها سوف تعمل على مكافحة ثقافة «أصبحت حقيرة وقاسية أكثر من اللازم».ولم تشر زوجة ترامب إلى سجل زوجها في الشتائم والألفاظ الخارجة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتقول نتائج استطلاعات الرأي العام إن ترامب حقق تقدما على كلينتون في عدد من الولايات المتأرجحة، المعروفة بعدم ميلها إلى أي من الحزبين مثل فلوريدا ونورث كارولينا.وتشير نتائج بعض الاستطلاعات الوطنية الآن إلى تعادل المرشحين في الشعبيّة.

استطلاعات الرأي
هذا وبدأ الديمقراطيون في استشعار الخطر في نورث كارولينا التي تعد واحدة من الولايات الأمريكية الحاسمة، عندما أظهرت.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115