وزيرة الخارجية الألمانية تطالب ''إسرائيل'' بوقف المشاريع الاستيطانية

طالبت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الحكومة الإسرائيلية

بوقف مشاريعها الاستيطانية في الضفة الغربية كدليل على بناء الثقة في المنطقة.وقالت بيربوك عقب لقاء نظيرها الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" في تل أبيب: "بناء المستوطنات في الضفة الغربية ينتهك القانون الدولي بشكل واضح. إنه غير قانوني... من وجهة نظري، يمكن للحكومة الإسرائيلية أيضا استعادة الثقة المفقودة على المستوى الدولي من خلال وقف المشاريع الاستيطانية المستمرة كخطوة أولى".

وطالبت بيربوك الحكومة الإسرائيلية أيضا "بالتصدي بصورة أقوى وأكثر وضوحا لأعمال العنف التي يقوم بها مستوطنون متطرفون"، مضيفة أن هذه ستكون "خطوة أولى مهمة نحو التهدئة في الضفة الغربية وأيضا لزيادة ثقة الشركاء في المنطقة" وفق ''د ب ا''.

وكانت بيربوك قالت أمس الخميس في الأردن حول اندلاع أعمال العنف في الضفة الغربية إن إسرائيل "قوة احتلال في الضفة الغربية، وهي ملزمة وفقا لاتفاقية جنيف بالحفاظ على القانون والنظام بدلا من تعريضهما للخطر".

كما أجرت بيربوك أيضا محادثات مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في تل أبيب في ضوء محادثات الوساطة المتعثرة حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن، الذين من بينهم أيضا مواطنون ألمان. وليس من المقرر عقد لقاء بين بيربوك ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.وفي ختام جولتها في الشرق الأوسط التي استغرقت يومين، والتي استهلتها بزيارة السعودية والأردن أمس، تعتزم بيربوك التوجه إلى رام الله بالضفة الغربية للقاء رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى. وترى الوزيرة الألمانية أنه من الممكن للسلطة الفلسطينية أن تضطلع بدور مهم في ترتيبات ما بعد الحرب في قطاع غزة.

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115