غوتيريش: حرب غزة "جرح مفتوح" قد يسبب عدوى بجسد المنطقة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس،

إن الحرب الإسرائيلية على غزة "جرح مفتوح قد يتسبب بعدوى في جسد المنطقة بأسرها"، مؤكدا أن الهجوم على رفح "غير مقبول" وفق الاناضول.

جاء ذلك في كلمة ألقاها غوتيريش في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ33 المنعقدة في العاصمة البحرينية الدوحة.وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن "الحرب في غزة جرح مفتوح قد يتسبب بعدوى في جسد المنطقة بأسرها".

وأكد أن "أي هجوم على رفح غير مقبول، ومن شأنه إحداث موجة أخرى من الألم والبؤس".وشدد غوتيريش على "ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية والإفراج فورا وبدون شروط عن جميع الرهائن وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى جميع أنحاء غزة".

وأوضح أن الصراع في غزة هو "الأكثر فتكا بالنسبة للمدنيين وعمال الإغاثة والصحفيين وموظفي الأمم المتحدة"، من بين كل ما شهده من نزاعات منذ توليه منصبه.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115