وفد تابع للإحتلال الإسرائيلي يزور واشنطن الأسبوع المقبل لبحث اجتياح رفح

قالت وسائل إعلام، الخميس،

إن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر يعتزمان زيارة واشنطن الأسبوع المقبل لبحث اجتياح محتمل لمدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوب قطاع غزة رغم الرفض الدولي للانتهاكات الصهيونية المستمرة.

وقالت الهيئة: "من المقرر أن يزور رئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي، ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر، الولايات المتحدة الأسبوع المقبل للتباحث مع إدارة بايدن بشأن عملية عسكرية في رفح" وفق الأناضول.

وأضافت: "من المتوقع أن يسمع الوزيران من الأمريكيين أنّ الشروع بعملية اجتياح عسكري لمدينة رفح أمر شبه مستحيل، في ظل الظروف القائمة".

وتابعت: "ومن المتوقع أن تضع الإدارة الأمريكية سلسلة من الشروط الإنسانية التي يجب الاستجابة لها قبل بدء العملية العسكرية في رفح، وستوضح لكل من الوزيرين هانغبي وديرمر: تلبية هذه الشروط يستغرق وقتا طويلا".

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115