أمريكا تعتزم إنشاء ميناء مؤقت على ساحل غزة لاستقبال المساعدات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطابه عن حالة الاتحاد يوم الخميس

إن الجيش الأمريكي سيبني ميناء مؤقتا على ساحل قطاع غزة على البحر المتوسط لاستقبال المساعدات الإنسانية عن طريق البحر وفق رويترز.

ولا تتضمن الخطة نشر عسكريين أمريكيين في غزة.

جاء إعلان بايدن في الوقت الذي يسعى فيه إلى تهدئة غضب كثيرين في حزبه الديمقراطي بشأن دعمه لإسرائيل في هجومها على غزة منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول بالنظر إلى الخسائر الفادحة التي خلفها في صفوف المدنيين في القطاع.

وقال مسؤول إن الاتفاق "مطروح الآن على الطاولة ومطروح منذ ما هو أبعد من الأسبوع الماضي" في إشارة إلى المفاوضات التي تعثرت في مصر، مضيفا أن وقف إطلاق النار المؤقت ضروري "لتقديم الإغاثة الفورية لسكان غزة".

يأتي قرار بايدن الخاص بإنشاء الميناء المؤقت وسط تحذيرات الأمم المتحدة من تفشي الجوع بين 2.3 مليون فلسطيني بالقطاع في ظل حرب مستمرة منذ نحو خمسة أشهر بين القوات الإسرائيلية وحماس.

وقال بايدن في كلمته إن أكثر من 30 ألف فلسطيني قتلوا. وأضاف "معظمهم ليسوا من حماس... فهناك الآلاف والآلاف من النساء والأطفال الأبرياء".

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115