النرويج تقدم 26 مليون دولار مساعدات للأونروا

أعلنت النرويج الخميس، تقديمها 26 مليون دولار

مساعدات لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

ويأتي قرار النرويج عقب قرار 18 دولة والاتحاد الأوروبي تعليق تمويلها لـ"الأونروا" بناء على مزاعم إسرائيلية بمشاركة موظفين من الوكالة بهجوم على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.
وقال وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي، في منشور عبر منصة "إكس" إن بلاده أرسلت دعما بقيمة 26 مليون دولار للأونروا التي تساعد اللاجئين الفلسطينيين.
وأضاف إيدي أن "الأونروا هي العمود الفقري للجهود الإنسانية في غزة"، وأن خدماتها تشكل أهمية كبيرة لملايين الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.
وكانت إسرائيل شنت حملة ضد "الأونروا" واتهمت عددا من موظفيها في غزة بالمشاركة في هجوم 7 أكتوبر على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية، فيما أعلنت الأمم المتحدة تشكيل لجنة للتحقيق بتلك الاتهامات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115