أمريكا تعلن ضرب محطة تحكم أرضية و10 مسيرات للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)،

الخميس، ضرب 10 مسيرات ومحطة تحكم أرضية تابعة لجماعة "الحوثي" اليمنية.

وأفادت "سنتكوم" في بيان على منصة "إكس" بأنه "في الأول من فيفري وعند حوالي الساعة 1:30 صباحا بتوقيت صنعاء (10.30 ت.غ)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات ضد محطة تحكم أرضية لطائرات بدون طيار و10 مسيرات تابعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران".
وأضاف البيان: "حددت القوات الأمريكية محطة التحكم الأرضية لطائرات بدون طيار ومسيرات مخصصة للهجوم في اتجاه واحد، في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".
فيما لم يصدر أي تعليق فوري من الحوثيين بشأن تلك الأنباء.

وقالت القيادة الأمريكية إنها "دمرت محطة التحكم الأرضية والمسيرات دفاعا عن النفس"، وفق البيان.
واعتبر البيان أن هذا الإجراء "سيحمي حرية الملاحة، ويجعل المياه الدولية أكثر أمانا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية" وفق الاناضول
وقبل ساعات أعلنت "سنتكوم" في بيان منفصل، إسقاطها مساء الأربعاء صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون باتجاه خليج عدن، وثلاث مسيرات في المنطقة، دون وقوع أضرار أو إصابات.
من جانبها، أعلنت جماعة الحوثي، مساء الأربعاء، "استهداف سفينة تجارية أمريكية كول كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، بعدد من الصواريخ البحرية، ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر"، وفق المتحدث العسكري لقوات الحوثيين، يحيى سريع.
و"تضامنا مع غزة" التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي، لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر؛ مما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115