الصين تجدد دعوتها لعقد مؤتمر دولي للسلام لحل القضية الفلسطينية

جددت الصين اليوم الأربعاء، دعوتها إلى عقد مؤتمر دولي للسلام

بشأن القضية الفلسطينية وصياغة "خريطة طريق" لتنفيذ حل الدولتين.

وقال متحدث وزارة الخارجية وانغ وينبين، "أوضح الرئيس شي جين بينغ عدة مرات موقف الصين بشأن تسوية القضية الفلسطينية ودعا في كل مناسبة إلى عقد مؤتمر دولي للسلام، كان آخرها في جوان الماضي عندما استقبل الرئيس الفلسطيني (محمود) عباس الذي كان في زيارة للصين".

وأوضح وانغ، وفق الأناضول، أن الرئيس شي أكد خلال اجتماعه مع عباس "أهمية الحفاظ على الاتجاه الصحيح لمحادثات السلام، ودعا إلى عقد مؤتمر دولي للسلام".وأضاف: "بعد اندلاع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الأخير (في 7 أكتوبر 2023)، قدمت بكين إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ورقة بموقف الصين بشأن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ودعت مرة أخرى إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في أقرب وقت".

ويبقى التوصل إلى اتفاق بين تل في ظل ما تواجهه وشدّد وانغ على استعداد الصين للعمل مع جميع الأطراف لعقد "مؤتمر سلام دولي واسع النطاق وأكثر موثوقية وفعالية في أقرب وقت".وأكد استعداد الصين أيضا لـ"صياغة جدول زمني وخريطة طريق ملموسة لتنفيذ حل الدولتين، ودعم فلسطين وإسرائيل في استئناف محادثات السلام قريبا، لتحقيق التعايش السلمي والمتناغم ".

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115