سوليفان يتجنب تحديد زمن للحرب وإسرائيل تؤكد استمرارها شهورا

تجنب مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان

وضع حد زمني للحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من شهرين، بينما لا تزال إسرائيل تؤكد أنها ستستمر "أشهرا طويلة".

جاء ذلك في تصريحات منفصلة، أدلى بها الجمعة، كل من سوليفان الذي يختتم اليوم زيارة استمرت يومين إلى تل أبيب، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أهرون حاليفا.

وقال سوليفان في مؤتمر صحفي عقده بتل أبيب في ختام مباحثاته مع مسؤولين إسرائيليين: "الحرب ستستغرق وقتا، وقلنا ذلك منذ البداية".

وأضاف: "هذه المعركة ضد حماس، وهي جماعة إرهابية متجذرة في غزة، وإسرائيل كانت واضحة منذ البداية بأن هذه الحرب ستستمر على مراحل".

وتابع: "نحن الآن في منتصف مرحلة عالية الكثافة من العمليات البرية المستمرة والعمليات العسكرية في كل من النصف الشمالي والنصف الجنوبي من (قطاع) غزة".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115