رئاسة "كوب 28" تعلن التوصل لمسودة اتفاقية نهائية مع المفاوضين

أعلنت رئاسة مؤتمر قمة المناخ "كوب 28" بالإمارات،

صباح الأربعاء، عن التوصل لمسودة نص اتفاقية نهائية مع المفاوضين، على أن "تعلن نتائج المفاوضات الأخيرة اليوم".

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية التي تترأس بلادها القمة، بعد ساعات من إعلان أبو ظبي تمديد مفاوضات "كوب 28" التي كان مقررا الانتهاء منها الثلاثاء حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء.
وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية، بأن رئاسة مؤتمر "كوب 28" أعلنت عن "نشر النسخة الأحدث من نص الاتفاقية النهائية التي ناقشها المفاوضون على موقع مؤتمر الأطراف".
ويتضمن نص الاتفاقية النهائية "196 بنداً موزعا على 21 صفحة".
ويعد ذلك "أحدث نص أصدرته رئاسة مؤتمر الأطراف COP28، حتى صباح الأربعاء، فيما من المتوقع الإعلان عن نتائج المفاوضات الأخيرة اليوم"، بحسب المصدر الرسمي ذاته.
وفي 30 نوفمبر الماضي، انطلقت في "مدينة إكسبو دبي"، الدورة 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ بمدينة "إكسبو دبي" (كوب 28)، والتي كان مقررا أن تختتم مساء الثلاثاء، 12 ديسمبر الجاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115