بيروت.. وقفة احتجاجية تؤجل زيارة السفيرة الأمريكية لدار الفتوى

نفذ العشرات من اللبنانيين، الخميس، وقفة أمام مقر دار الفتوى في العاصمة اللبنانية بيروت رفضا لزيارة مرتقبة

للسفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا، قبل إعلان دار الفتوى تأجيل الزيارة.
وردد المحتجون خلال الوقفة هتافات منددة بالدعم الأميركي لإسرائيل، وأعربوا عن رفضهم لزيارة السفيرة إلى دار الفتوى لاسيما أنها أعلى مرجعية سنية في لبنان.
وعقب ذلك، أعلن المكتب الإعلامي في دار الفتوى في بيان "تأجيل زيارة سفيرة الولايات المتحدة في لبنان دوروثي شيا بناء على طلب من مكتب السفيرة"، دون تحديد موعد جديد للزيارة.
كما لم يصدر من الجانب الأمريكي تعليقا على الأمر حتى الساعة 15:25 تغ.
وشدد المفتي دريان في تصريح صحفي على "ضرورة إيقاف الدعم الأمريكي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والطلب من الإدارة الأمريكية الضغط على الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على غزة والشعب الفلسطيني".
وطالب المفتي "بفرض وقف لإطلاق النار وإقامة هدنة إنسانية وتمرير المساعدات الإغاثية لأهالي غزة وشدد على ضرورة والعمل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف بعد وضع حد نهائي للاحتلال الصهيوني".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115