إضراب اليوم بالبنك التونسي الكويتي: المركزية النقابية لإتحاد الشغل يندد ب"سياسة الترهيب التي امارسها الإدارة"

ندد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشّغل بما قال عنه "سياسة الترهيب التي تمارسها

إدارة البنك التونسي الكويتي" ضد الاعوان، والإيقاف التعسّفي لأعضاء من النقابة الأساسية للبنك ب"نيّة طردهم بسبب دفاعهم عن مطالبهم المشروعة وغيرتهم على مؤسّستهم التي أصبحت تسودها الفوضى والارتجال وتشوبها العديد من التجاوزات بعد التفويت فيها لرأسمال جديد"، وفق ما ورد في بيان صادر عن المنظمة.
كما اكد اتحاد الشغل في نفس البيان الممضى من طرف أمينه العام نور الدين الطبوبي مساندته المطلقة لأعوان البنك التونسي الكويتي في إضرابهم القانوني المزمع تنفيذه اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023، وحمّلت المنظمة إدارة البنك التونسي الكويتي ",المسؤولية كاملة في توتير المناخ الاجتماعي في المؤسّسة وفي قطاع البنوك ويدعوها إلى التفاوض الجدّي والمسؤول بعيدا عن أسلوب التهديد والوعيد والاستفزاز"، وفق نص البيان.
واعتبر اتحاد الشغل ان ما تقوم به إدارة البنك التونسي الكويتي "خرق للدستور والقوانين والتشريعات"، معبرا عن رفضه ل"التهديد بالسجن والطرد في سابقة خطيرة تنمّ عن عقلية تضع نفسها فوق القانون وتتحكّم في مصائر الناس وأرزاقهم ورقابهم".
هذا وينفذ اعوان واطارات البنك التونسي الكويتي إضرابا اليوم الخميس 28 سبتمبر إحتجاجا على ما يؤكده الطرف النقابي من تراجع الادارة عن الاتفاقيات المبرمة معها، وما تبع المطالبة من الالتزام بالتعهدات من إيقاف للكاتبة العامة النقابة الأساسية للبنك عن العمل وهرسلة أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة والاعوان والاطارات المنخرطين في خط المطالبة بحقوقهم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115