جامعة التعليم العالي: توضيح حول مشاكل شبكة المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية وسلك المدرسين الجامعيين التكنولوجيين

أصدرت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي التابعة لاتحاد الشغل، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023،

بيانا توضيحيا حول « المشاكل والمظالم المتواصلة » التي تتعرّض لها شبكة المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية وسلك المدرسين الجامعيين التكنولوجيين.

وانتقدت الجامعة ما اعتبرته « ضبابية وغياب استراتيجيا واضحة » من طرف سلطة الإشراف لمستقبل شبكة المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية وسلك المدرسين الجامعيين التكنولوجيين، معربة عن الاستياء من « غياب التشاركية والانفراد بالرأي في أغلب القضايا الخاصة بالشبكة ولعل آخرها مسألة مشروع مراجعة برامج التكوين ».

كما نددت، في هذا البيان « بعدم تفعيل الصبغة العلمية والتكنولوجية للمعاهد العليا للدراسات التكنولوجية التي نص عليها القانون عدد 50 لسنة 1992 في فصله الأول، وبحرمان مدرسي وطلبة المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية من تفعيل مراكز البحث التطبيقي وتطوير ونقل التكنولوجيا بالشبكة ».

من جهة أخرى، انتقدت الجامعة « التأخير » الحاصل في دورات الانتداب والترقية والاكتفاء بعدد محدود جدا في الدورات السابقة، وعدم فتح دورة 2020 لمناظرات الترقية الخاصة بالمدرسين الجامعيين التكنولوجيين بالرغم من برمجة خططها في ميزانية سنة 2022 وعدم خلاص كافة مستحقات لجان الترقية المتخلدة للدورات السّابقة.

كما أشار البيان إلى « عدم إعلان سلطة الإشراف إلى حد اليوم عن عدد الخطط المزمع فتحها لمناظرات الانتداب برتبة تكنولوجي بعنوان دورة 2021، وعدم تجديد اللجنة الوطنية القطاعية للدراسات التكنولوجية المسؤولة عن تأهيل مسارات التكوين بالشبكة والبت في مطالب تأهيل الإجازات والماجستير وعدم خلاص المستحقات المتخلدة للجنة المنتهية منذ ما يناهز عن السنتين ».

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115