جامعة التعليم الأساسي تدعو المدرسين إلى عدم تنزيل أعداد التلاميذ على الفضاء الرقمي

دعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي اليوم السبت، إلى عدم تنزيل أي معطيات تتصل بأعداد التلاميذ على الفضاء الرقمي،

إثر '' دعوة وزارة التربية المدرسين إلى '' تنزيل الأعداد في الفضاء الرقمي ''، حسب نص بيان الجامعة

وقالت الجامعة إن '' الحديث عن إمكانية تنزيل الأعداد في الفضاء الرقمي بشكل فردي، وفق ما جاء في بلاغ للوزارة بتاريخ 30 جوان الفارط، لا يعني شيئا سوى الدعوة إلى تجاوز مديري المدارس وعدم التعامل معهم، مشيرة إلى أن حرص الوزارة على استبعاد المديرين من عملية التنزيل يحمل في طياته '' تحريضا صريحا عليهم ''.

واعتبرت الجامعة أن ما تهدد به الوزارة '' ضمنا أو صراحة '' لم يعد يجدي نفعا، مضيفة '' أن طبيعة التهديدات لا تعكس شيئا سوى عمق وصلابة الحصار الذي ضربته الوزارة حول نفسها في علاقة بالمربين والأولياء ''.

يشار إلى أن بلاغ الوزارة الذي ردت عليه الجامعة من خلال هذا البيان، لا يوجد على صفحتها الرسمية بالفايسبوك ولا على موقعها الالكتروني.

وكانت وزارة التربية دعت في بلاغ لها يوم 26 جوان الفارط، المدرسين ومديري المدارس الابتدائية الذين لم ينزلوا الأعداد للتلاميذ ببطاقات النتائج المدرسية إلى استكمال إجراءات تنزيل الأعداد وعقد مجالس الأقسام على ألا يتجاوز ذلك يوم 4 جويلية المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115