الاتحاد العام للصحفيين العرب يدعو السلطات التونسية الى احترام تعهداتها الدولية

أدان الاتّحاد العام للصحفيين العرب في بيان له، الثلاثاء 21 فيفري 2023، اقحام ، نقيب الصحفيين التونسيين محمد ياسين الجلاصي في قضية تشمل تهما "خطيرة".

ودعا السلطات التونسية إلى احترام تعهّداتها الدولية وفتح باب التفاوض والحوار مع نقابة الصحفيين التونسيين باعتباره الحلّ الأمثل لتجاوز كلّ الإشكاليات.

من جهة اخرى فقد عبر الاتحاد عن دعمه المتواصل لكلّ الصحفيين في تونس ولنقابتهم، معتبرا أنّ "استهداف نقيب الصحفيين هو استهداف لكلّ الصحفيين التونسيين ومسّ من حرية العمل الصحفي ومن قواعد الديمقراطية".

وأكّد اتّحاد الصحفيين العرب أنّه يُتابع تطوّر أوضاع الصحفيين في تونس وتهديد حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية، و"الهجمة" التي تواجهها نقابة الصحفيين التونسيين وتسجيل ملاحقات قضائية على خلاف القوانين المنظّمة للمهنة الصحفية في تونس وآخرها التي تستهدف نقيب الصحفيين التونسيين وفق ما ورد بالبيان .

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115