منعم عميرة في تجمع عمالي ومسيرة بمدنين: هذه الحكومة فاشلة و التحركات ستتوج بمسيرة وطنية وتجمع عمالي كبير في القصبة

نظم الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين، صباح السبت 18 فيفري 2023، تجمعا عماليا أمام مقره، عقبته مسيرة سلمية حاشدة جابت طول الشارع الرئيسي للمدينة،

وذلك تنفيذا لقرار الهيئة الادارية للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقدة يوم 3 فيفري الجاري، من أجل التصدي لما أسمته « هجمة شرسة » تستهدف الاتحاد ولكل محاولات ضرب المنظمة النقابية.

وقال الامين العام المساعد لاتحاد الشغل منعم عميرة، في كلمة توجه بها الى جموع النقابيين المشاركين في التجمع العمالي، ان هذه التحركات الجهوية التي جاءت تعبيرا عن غضب الاتحاد من الممارسات التي تضرب حق النقابيين في الدفاع عن الشعب وعن منظوريه، ستتواصل بخطوات قادمة ستنتهجها المنظمة وستتوج بمسيرة وطنية وتجمع عمالي كبير بساحة القصبة بالعاصمة تعبيرا عن رفض هذه السياسات.
وأضاف ان « الخلاف كبير مع هذه الحكومة والمنظومة الجديدة في تونس التي تحاول ضرب المنظمة العتيدة وضرب الحق النقابي »، محذرا من ثورة « الجياع والبطون الخاوية » في تونس.
واضاف ان « هذه الحكومة فاشلة على غرار الحكومات السابقة بخضوعها لاملاءات صندوق النقد الدولي وانطلاقها في رفع الدعم والترفيع في الاسعار ما هدد المقدرة الشرائية للمواطن وأدى الى ارتفاع نسبة الفائدة وارتفاع الجباية والتكاليف الاجتماعية وشح السوق التونسية من المواد الاساسية وتعميق الحيف وتفاقم اختلال التوازن بين الجهات وارتفاع منسوب الهجرة غير المنظمة ».
واعتبر ان « الحكومة تريد تحميل الاتحاد مسؤولية كل هذه الهنات برمي النقابيين في السجون وضرب اهم القطاعات في تونس لتغطي على فشلها في معالجة عديد الملفات »، حسب قوله، ملاحظا انه ان كان الأحرى بالحكومة ان تفتح حوارا للخروج من الازمة.
وأصدر الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين بيانا حذر فيه السلطة رئاسة وحكومة من « خطورة التمادي في ضرب الحق النقابي والاستهانة بمصداقية التفاوض والحوار الاجتماعي والاتفاقيات المنبثقة عنه لما له من تداعيات لا تحمد عقباها على السلم الاجتماعي »، داعيا الى فتح باب للحوار العاجل من اجل انقاذ البلاد من الانهيار الاقتصادي وسيناريوهات التدخلات الخارجية المنتهكة للسيادة والكرامة الوطنية.
ولفت البيان الى الازمة الاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها البلاد وتفاوت حدتها بين الجهات، منددا بالاجراءات التعسفية التي طالت عديد النقابيين، وداعيا النقابيين بالجهة الى الاستعداد لاتخاذ المواقف النضالية المناسبة دفاعا عن الجهة.
ورفع النقابيون خلال هذه المسيرة شعارات رافضة « للحكم الفردي وللشعبوية والترغيب والتهديد وللكراهية والحقد والفتنة » وتدعو الى الديمقراطية الحقيقية والى الدولة المدنية والى احترام القانون وحق الاضراب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115