الشفي: "العلاقة بين الحكومة واتحاد الشغل دخلت منعرجا خطيرا..ولا اتصالات بين الجانبين"

قال الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل، سمير الشفي، إن "فرض جملة من الاستحقاقات السياسية تُعبّر عن وجهة نظر واحدة وموحدة، هو تمش خاطئ و لا يمكن إلّا أن يفاقم الأوضاع".

 

وأضاف في تصريح لجوهرة أف أم على هامش تجمّع عمالي انتظم صباح اليوم أمام مقر الاتحاد الجهوي لاتحاد الشغل بنابل، "للتنديد بشيطنة الاتحاد والتضييق على العمل النقابي واعتقال عدد من النقابيين ودفاعا على الحق النقابي" أن العلاقة بين المنظمة الشغيلة والحكومة قد دخلت منعرجا خطيرا".
وأوضح الشفي أنه "لا وجود لأي اتصالات إلى حدود الساعة بين الحكومة والمنظمة الشغيلة"، معتبرا ذلك "مؤشرا على سياسية الهروب إلى الأمام" ومؤكدا أن "أفضل وأسلم وأقصر الطرق لتجاوز العقبات والمشاكل هو الحوار".
وفي ما يتعلّق بالاتهامات الموجهة للاتحاد بالاستقواء بالأجنبي من خلال مساندة بعض التنظيمات النقابية العربية والدولية له، بيّن الشفي أنهم "يرفضون كل التدخلات والاملاءات الاجنبية ويعتبرون أن السيادة الوطنية خط احمر" و أن "دعم المنظمات النقابية لا يمكن تصنيفه في إطار الاستقواء بالاجنبي".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115