المعطلون عن العمل من حاملي الشهائد العليا: وقفة احتجاجية في شارع الحبيب بورقيبة للمطالبة ببديل عن القانون 38

يبدو ان الحكومة ومن ورائها الرئيس قيس سعيد سيكونان خلال هذه الفترة تحت ضغط المطلبية، حيث سيعود المعطلون عن العمل من حاملي الشهائد العليا

للاحتجاج مرة أخرى للمطالبة ببديل عن القانون 38.
تنفذ جمعية المعطلين عن العمل من حاملي الشهائد العليا اليوم الخميس، وقفة احتحاجية بشارع الحبيب بورقيبة المعطلين عن العمل من حاملي الشهائد العليا لمطالبة الرئيس قيس سعيد بايجاد حل لوضعيتهم وبطالتهم التي تجاوزت 10 سنوات.
وتعتبر جمعية المعطلين عن العمل من حاملي الشهائد العليا انه على الرئيس إيجاد بديل عن القانون 38 المتعلق بالانتداب الاستثنائي لمن طالت بطالتهم من خريجي الجامعات، خاصة بعد اعلانه في وقت سابق انه غير قابل للتطبيق.
وقالت جمعية المعطلين عن العمل من حاملي الشهائد العليا «غداة تصريح رئيس الجمهورية بأن قانون 38 لن يطبق كان موقف الجمعية الفوري المطالبة ببديل منصف لهذه الفئة وقد ارتأت وقتها العمل وفق برنامج من خطين لا غنى عنهما وهما ضرورة فتح قناة حوار مع السلطة للمطالبة بالبديل».
وذكرت الجمعية بالتحركات التي خاضتها خلال الفترة الماضية مم الوقفات الاحتجاجية في القصبة وأمام وزارة الشؤون الاجتماعية وشارع الحبيب بورقيبة وفي محيط قصر قرطاج، قبل العودة اليوم إلى شارع الحبيب بورقيبة للاحتجاج مرة أخرى.
إصدار مرسوم ومطالب اخرى
الجمعية الوطنية لأصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل تطالب رئيس الجمهورية قيس سعيد بالاسراع لإصدار مرسوم رئاسي يضمن تشغيل ضمن الوظيفة العمومية من طالت بطالتهم من أصحاب الشهائد العليا كبديل للقانون عدد 38 المتعلق بالأحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي والذي رفض قيس سعيد تطبيقه.
كما تطالب الجمعية الوطنية لأصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل كذلك بجرد الشغورات في كامل تراب الجمهورية عن طريق لجنة تعين من طرف رئيس الجمهورية وممثل عن أصحاب الشهائد العليا لضمان الشفافية بالإضافة إلى إعداد منصة ترتب هذه الفئة حسب العمر وسنة التخرج بالإضافة إلى عددهم بولايات الجمهورية.
كما تضع الجمعية على قائمة مطالبها التي تخوض بخصوصها تحركات احتجاجية، مطلبا بمحاسبة الأشخاص الذين دخلوا عن طريق العفو التشريعي العام في العشرية الأخيرة والولاءات فضلا عن اعتماد الشهائد المزورة في عمليات الانتداب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115