نور الدين الطبوبي: يجب التوصل إلى اتفاق يراعي وضع البلاد والاستحقاقات الاجتماعية

اعتبر الامين العام للمركزية النقابية نور الدين الطبوبي أنه يجب التوصل الى حل وغلق ملف الزيادة في الأجور في الوظيفة العمومية والقطاع العام

حل يمكن ان يراعي امكانيات البلاد ووضع الاجراء. وفي غياب ذلك لن يمضي اتحاد الشغل على فتات، كما قال امينه العام.
دعا الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، امس السبت حكومة نجلاء بودن الى الاجتهاد وايجاد حل واتفاق للزيادة في أجور الوظيفة العمومية والقطاع العام يراعي امكانيات البلاد ويراعي الاستحقاقات الاجتماعي.
حيث علق امين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي على جلسة التفاوض المعقدة اول امس الجمعة بين وفد عن الاتحاد والحكومة بالقول «لم اطلع بعد على ادق التفاصيل حول جلسة يوم امس ولم التق بعد زملائي في الوفد التفاوضي لكن يتعين علي ان اجتهد من موقعي كامين عام وعلى رئيسة الحكومة ان تجتهد من موقعها للتوصل الى حل والى اتفاق يراعي امكانيات البلاد ويراعي الاستحقاقات الاجتماعية اليوم».
ليستدرك امين عام اتحاد الشغل، وقال» لكن اذا استحال ذلك فنحن لن نمضي على فتات لا يلبي الحد الادنى للموظفين الذين منحونا ثقتهم».
واكد الامين العام لاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، ان باب الحوار لم يغلق مع الحكومة.
هذا وقد تم تخصيص الجلسة التفاوضية المنعقدة اول امس بين اتحاد الشغل والحكومة اساسا لملف الزيادة في الاجور في الوظيفة العمومية والقطاع العام، ولكن لم يتوصل الوفدين الممثلين للحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل إلى اي اتفاق بالخصوص.
مصارحة التونسيين
نور الدين الطبوبي اعتبر في تصريح اعلامي على هامش اشرافه على ندوة نظمها قسما المالية والمرأة والشباب للاتحاد بالمنستير ان الوضع في البلاد معلوم للجميع، واكد ان الاتحاد يطالب في كل مناسبة الحكومة بمصارحة الشعب بحقيقة الوضع.
ودعا الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي حكومة نجلاء بودن الى مصارحة الشعب التونسي بحقيقة الاوضاع الاقتصادية، في ظل الارتفاع المشط في الاسعار وفقدان عديد المواد الاساسية.
واضاف الطبوبي، ان المنظمة الشغيلة مازالت ايديها مفتوحة للحوار من اجل التوصل لاتفاق مجز، وفق ما نقله عنهدموقع «الشعب نيوز».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115