البداية ستكون بأكبر جهة وأكثر قطاع حيوي: الطبوبي يتكفّل بالانطلاق في التعبئة والحشد للإضراب العام

يبدو رهان المرحلة الحالية مصيريّا بالنسبة للإتحاد العام التونسي للشغل كما البلاد، فسياق وظروف الإضراب العام المنتظر تنفيذه ليس كسابقه

أو حتى الذي لجأ له الاتحاد كردّ على إغتيال الشهيد شكري بلعيد وهو ما جعل أمين عام المنظمة نور الدين الطبوبي يتكفّل شخصيّا بالإنطلاق في التعبئة والحشد لأهم قطاع حيوي وأكبر جهة خلال الاسبوع المقبل.
بعد إعلان الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل عن قرارها بالإضراب العام في القطاع العمومي والوظيفة العمومية، ستمرّ المنظمة إلى الانطلاق في التعبئة والحشد بداية من الأيام القليلة المقبلة، وسيتكفّل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي شخصيّا بتلك المهمّة في بدايتها على الأقلّ، ليدخل بعد ذلك على الأرجح أعضاء المكتب التنفيذي على خطّ الحشد المباشر لإنجاح الإضراب.

حيث سينطلق الحشد والتعبئة أو الإتصال المُباشر مع النقابيين كما يُسميه الاتحاد العام التونسي للشغل من أهم أو أكثر جهة وازنة تقريبا، وهي جهة صفاقس، فبعد الهيئة الادارية الجهوية سينعقد يوم الخميس 2 جوان المقبل إجتماع للإطارات النقابية لجهة صفاقس بقاعة الرياضة الرائد البجاوي، وسيترأس الاجتماع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الذي أكد أمس السبت ان صفاقس ستكون بداية لعديد الزيارات الميدانية للجهات التي سيقوم بها شخصيّا.

ومباشرة في اليوم الموالي، أي 3 جوان المقبل، سيمرّ الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي إلى قطاع حيوي وحاسم بنسبة كبيرة جدّا في إنجاح الإضراب العام من عدمه، وهو قطاع النقل، الذي يشهد فيه اتحاد الشغل «مُنافسة نقابيّة» إن صحّ التعبير، حيث سيُشرف الطبوبي على اجتماع عام بكل الهياكل النقابية في قطاع النقل صباح الجمعة المقبل بقصر المؤتمرات بالعاصمة، وفق ما أعلنه اتحاد الشغل والمكتب التنفيذي للجامعة العامة للنقل.

هذا وقد قررت الهيئة الادارية للاتحاد العام التونسي للشغل خلال اجتماع بداية الاسبوع تنفيذ إضراب عام في الوظيفة العمومية والقطاع العام، مع تفويض تحديد تاريخه وتراتيبه للمكتب التنفيذي الوطني لاتحاد الشغل.

تجديد رفض المشاركة
الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي جدّد رفض الاتحاد المشاركة في الحوار الوطني بشاكلته الحالية، معتبرا أن الوضع الحالي يتطلب حلولا عاجلة وانه كلما طالت الأزمة تعقد الوضع واستفحلت التوترات، وحذّر من خطورة تواصل الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي على ما هو عليه دون وضوح أو رؤية، وفق ما نقله عن موقع الشعب نيوز لسان اتحاد الشغل.

كما نبه الطبوبي أمس السبت من صعوبة المرحلة التي تمر بها البلاد، والتي تتطلب وفق تقدير أمين عام اتحاد الشغل، من النقابيات والنقابيين ملازمة اليقظة والالتفاف حول المنظمة والدفاع عن استقلاليتها و المزيد من الالتحام بالعمال وبالنقابيين مشيرا الى انه سيشرع بداية من يوم 2 جوان بزيارات ميدانية لعدة جهات قال انها ستنطلق من مدينة صفاقس.

ودعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، في كلمة ألقاها خلال إشرافه أمس السبت بالحمامات على المؤتمر العادي للجامعة العامة لموظفي التعليم العالي، الحكومة لتنفيذ الاتفاقيات الممضاة وتشديده على ان الاتحاد متمسك بحقوق الشغالين وعلى انه يعمل على تحقيقها بكافة الطرق القانونية، وفق ما نقلته عنه الشعب نيوز.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115