الموتمر العادي للجامعة العامة للتعليم الأساسي: اليوم الحسم في التنافس بين قائمتي الهواشي والقمودي ...

كما سابقيه من المؤتمرات العامة لقطاع التعليم الأساسي، يشهد الموتمر للجامعة العامة للتعليم الأساسي تنافسا حادا بين قائمتين يترأس الأولى الكاتب العام المتخلي نبيل هواشي

فيما ترتبط القائمة الثانية بعضو المكتب التنفيذي المتخلي المستوري القمودي. وسيحسم اليوم نواب مؤتمر التعليم الاساسي ذلك التنافس خلال التَصويت.
انطلقت صباح امس الثلاثاء بمدينة الحمامات، أشغال المؤتمر العادي للجامعة العامة للتعليم الأساسي الذي ينعقد تحت شعار «من أجل جامعة موحدة الصفوف ديمقراطية الممارسة مستقلة القرار مناضلة التوجه»، برئاسة الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدواوين و المنشآت العمومية صلاح الدين السالمي.
وسيتواصل المؤتمر العام العادي للجامعة العامة للتعليم الاساسي إلى حدود اليوم الأربعاء، الذي سيخصص اساسا لانتخاب نواب المؤتمر لـ11 عضوا في المكتب التنفيذي الجديد للجامعة العامة للتعليم الاساسي والحسم بين القائمتين المتنافستين خلال المؤتمر والتي يترأس الأولى الكاتب العام المتخلي نبيل هواشي فيما يترأس القائمة الثانية عضو المكتب التنفيذي المتخلي المستوري القمودي.

قائمتان وخليط بينهما
قائمة الكاتب العام المتخلي للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي تضم عددا من أعضاء المكتب التنفيذي المتخلي كتوفيق الشابي واقبال العزابي بالاضافة الى عضوة المكتب المتخلي ومنسقة المكتب الوطني للمرأة العاملة زبيدة نقيب.
فيما تضم قائمة عضو المكتب التنفيذي المتخلي المستوري القمودي المترشحة في انتخاب الموتمر القطاعي العام، كذلك عددا من أعضاء المكتب التنفيذي المتخلي للجامعة العامة للتعليم الاساسي كسليم غريس ومحمد الفاهم نصر ومحمد صابر الحجري وآمنة العوادي.
ومن المرجح ان يشهد الموتمر في جانبه الانتخابي تنافسا حادا بين تينك القائمتين مما يجعل فوز احداهما بصفة كلية واكتساحها المؤتمر بالظفر بالمقاعد الـ11 في المكتب التنفيذي الجديد للجامعة العامة للتعليم الأساسي مستبعدا، إلى حدود مساء امس الثلاثاء.
اذ انه ووفق حسابات نيابات المؤتمر العام للجامعة العامة للتعليم الاساسي، وفي حال لم تحدث مستجدات من قبيل الانسحابات او تغيير اتجاه التحالفات بين التيارات السياسية والنقابية المسيطرة على قطاع التعليم الأساسي، سيكون المكتب التنفيذي الجديد خليطا من القائمتين كما كان الحال خلال المؤتمر العام السابق الذي شهد كذلك تنافسا بين قائمتين تراسهما كل من نبيل الهواشي والمستوري القمودي الذي كان كاتبا عاما متخليا آنذاك.

صعوبات وظروف معقدة
الكاتب العام المتخلي للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي قال في تصريحات اعلامية خلال افتتاح الموتمر العام للجامعة امس الثلاثاء، إن القطاع يشكو عديد الصعوبات التي سيعمل المكتب الجديد على حلها، مضيفا إن مخرجات هذا المؤتمر ستأخذ بعين الاعتبار الإكراهات التي فرضها الوضع الراهن ومن ضمنها التجند والاستعداد من اجل موقف مستقل لتونس ولشعبها.
وأشار الكاتب العام المتخلي للجامعة العامة للتعليم الأساسي ان المؤتمر سيصادق على جملة من اللوائح التي ستكون بمثابة العقود لعلاقة أعضاء المكتب الجديد بمنظوريهم من المدرسين، ومن اهم الإشكاليات التي ذكرها الهواشي الترقيات والمنح والتشغيل الهش وملف الإصلاح التربوي.
ومن جانبه، اعتبر الكاتب العام المساعد المتخلي لجامعة التعليم الأساسي المستوري القمودي ان المؤتمر ينعقد في ظروف معقدة على المستويين الوطني والداخلي، مشيرا إلى كبر المسؤولية التي سيتحملها المكتب الجديد باعتبار عديد الملفات الحارقة والعالقة ومنها بالخصوص ملف المعلمين النواب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115