الأمين العام لاتحاد الشغل: الحوار مع الحكومة لسدّ الشغورات في صفوف المدرّسين ما يزال متواصلا

اكد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أمس الجمعة ان الحوار مع الحكومة مازال متواصلا بخصوص سد الشغورات في صفوف المعلمين والأساتذة التي تناهز 13800 في قطاع التعليم الاساسي و1780 في التعليم الثانوي. 

واعتبر الطبوبي أن تلك الوضعية تستدعي فتح باب الانتدابات باعتبار أنه لا يمكن ترك التلاميذ دون عودة مدرسية، معربا عن الامل في التوصل الى حل ياخذ بعين الاعتبار الامكانيات المادية للدولة في هذا الظرف وتضحيات النواب الذين عملوا لسنوات في هذا القطاع.
مع الإشارة الى ان الطبوبي التقى اول امس الخميس كلا من وزير المالية رضا شلغوم ووزير التربية حاتم بن سالم لتناول ملفّ الشغورات في قطاع التعليم الأساسي والثانوي، وقد أكد وزير التربية خلال ندوة صحفية عقدها في ذات اليوم انه سيقع حلّ ملفّ المدرسين النواب خلال «ساعات قليلة قادمة».
كما رأى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، خلال تدشينه للمدرسة الابتدائية فرحات حشاد بمدينة قربة من ولاية نابل أمس الجمعة، انه من الضروري مساهمة المجتمع المدني ورجال الأعمال في دعم المجهود الوطني الرامي الى النهوض بالمؤسسات التربوية والاستثمار في قطاع التعليم العمومي الذي يشكو بعض النقائص الممكن تجاوزها.
وقال إن إحداث هذه المؤسسة التربوية الجديدة يبعث الأمل في صفوف الأطفال والأولياء والأسرة التربوية ككل ، معربا عن أمله في أن تكون هذه المدرسة نموذجا يحتذى في بقية المناطق الأخرى.
يشار الى المدرسة الابتدائية فرحات حشاد بقربة التي تم تدشينها امس تضم 3 قاعات تدريس وقاعة اعلامية وقاعة متعددة الاختصاصات وإستقبلت 150 تلميذا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115