سيكون شعار تجمع المدرّسين غدا: مطلب تغيير ناجي جلول... بين تهرّب المركزيّة النقابية وتشبث نقابتي التعليم

في الوقت الذي نفى فيه الامين العام المساعد لاتحاد الشغل بوعلي المباركي ان يكون مطلب تغيير وزير التربية ناجي جلول مطلبا رسميا للاتحاد ولا يتجاوز كونه شعار يُرفع خلال التجمّعات الاحتجاجيّة، أكّد الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي

لسعد اليعقوبي ان تنحية جلول مطلب رسمي لقطاع التعليم الثانوي وسيكون عنوانا للتجمّع المركزي المشترك بين نقابتي التعليم الاساسي والثانوي غدا الخميس امام وزارة التربية وقصر الحكومة.

تنفّذ غدا الخميس 12 جانفي كل من النقابة العامة للتعليم الثانوي والتعليم الاساسي تجمّعا مركزيا مشتركا امام وزارة التربية ومن ثمة القصبة كالذي نفّذتاه يوم 30 نوفمبر الماضي تماما وحتى المطلب الذي سيُرفع خلال التجمّع المشترك غدا بين المدرّسين هو ذاته وهو تغيير وزير التربية ناجي جلول فالنقابتان تعتبران ان التواصل معه اصبح مستحيلا.

وهذا التجمّع المركزي اقرّته اساسا الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوي في 3 ديسمبر الماضي، والتي ترأسها الامين العام المساعد لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، في اطار سلسلة من التحرّكات الاحتجاجية ضد وزير التربية تمثّلت في اضراب وطني قطاعي وقع تنفيذه يوم 5 جانفي وسلسلة من الاضرابات الاقليمية في النصف الثاني من شهر ديسمبر المنقضي والذي وقع تنفيذه بصفة مشتركة مع قطاع التعليم الاساسي.

فخلافا لنظيرتها في قطاع التعليم الثانوي كانت الاضرابات الاقليمية هي الحدّ الاقصى الذي ذهبت اليه هيئة ادارية للتعليم الاساسي التي ترأسها الامين العام المساعد حفيّظ حفيّظ في 2 ديسمبر الماضي ولكن النقابة العامّة للتعليم الابتدائي وتحديدا في 3 جانفي دعت من خلال بيان عنونته بـ»ليس لك مكان بيننا» المعلّمين للمشاركة في التجمّع المركزي للاساتذة.

ومن ثمّ اصدرت نقابة التعليم الاساسي بيانا مشتركا مع نقابة التعليم الثانوي لم يحد عن ذات منطق المطالبة بإقالة ناجي جلول، فيوم غد الخميس يتزامن مع العطلة المدرسية ولا يستوجب حضور المعلّمين ومشاركتهم الاساتذة في التجمّع المركزي قرارا من الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الاساسي.

طلب رسمي او شعار فقط ؟
مطلب تغيير وزير التربية ناجي جلول لا يطالب به الاتحاد العام التونسي للشغل وفق الامين العام المساعد لاتحاد الشغل بوعلي المباركي، إذ أكد خلال......

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115