تأجيل جلسة المفاوضات الثانية بين اتحاد الشغل ومنظمة الاعراف

اكدّ المدير المركزي للشؤون الاجتماعية صلب اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سامي السليني لـ«المغرب» أن الجلسة الثانية بين منظمة الأعراف والاتحاد العام التونسي للشغل المفترض ان تنعقد امس الاثنين بوزارة الشؤون الاجتماعية

وقع تأجيلها الى تاريخ غير محدّد ولكنه على الارجح سيكون الاثنين المقبل 26 ديمسبر.
والسبب في تاجيل جلسة المفاوضات هو تواجد المكلّف بالقطاع الخاص صلب اتحاد الشغل بلقاسم العياري خارج البلاد وترجيح السليني ان يكون تاريخ انعقاد الجلسة المؤجلة يوم الاثنين المقبل هو انهماك منظمة الاعراف خلال الايام الفاصلة عن يوم الخميس المقبل في الاعداد لمجلسها الوطني.
وسيكون محور الجلسة بين اتحاد الشغل ومنظمة الاعراف من جهة استكمال المفاوضات للزيادة في اجور القطاع الخاص لسنة 2015 واصدار الملاحق التعديلية التي لم تصدر بالاضافة الى الدخول في المفاوضات الاجتماعية بجانبيها المالي والترتيبي لسنتي 2016 و2017، وقد قدّمت وزارة الشؤون الاجتماعية خلال جلسة 6 ديسمبر تاريخ عودة المفاوضات بين اتحادي الاعراف والشغالين مشروع اتفاق اطاري لهما.
وبالنسبة لإتحاد الشغل فقد أكّد المكلف بالقطاع الخاص بلقاسم العياري في تصريح سابق لـ»المغرب» ان مجمع القطاع الخاص انعقد لمناقشته وقد نسّق بخصوصه مع المكتب التنفيذي الوطني ووقع تبنّيه وحتى التعديلات التي ادخلها عليه كانت بسيطة وشكلية مما يجعل الاتحاد مستعدا للامضاء عليه خلال اول جلسة تجمعه باتحاد الاعراف لفسح المجال امام اللجان القطاعية لخوض بقية مشوار المفاوضات.
في حين اعتبر سامي السليني في تصريح لـ«المغرب» ان الاعراف سيقرّرون الامضاء على الاتفاق الاطاري للمفاوضات الاجتماعية بعنوان 2016 و2017 من عدمه خلال الجلسة المقبلة وفق ما ستؤول اليه المفاوضات مع وفد اتحاد الشغل بخصوصه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115